توقعات بارتفاع درجات الحرارة وانتشار الغبار على المحافظات اليمنية

صنعاء – المساء برس|

تشهد العديد من المحافظات اليمنية ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة وهبوب رياح شديدة محملة بالغبار كما تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء منها.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية توقع في نشرته اليوم الأربعاء أجواء حارة إلى شديدة الحرارة، خاصة في الصحارى والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 43 درجة مئوية.

ووفقا للمركز فمن المحتمل أن تكون الأجواء حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32 – 40 درجة مئوية.

وأضاف المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها بين 28 – 46 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15-30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات إب، تعز، سيئون، الضالع ومرتفعات أبين ولحج وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، البيضاء، شبوة، ريمة، غرب صنعاء، صعدة، حضرموت، المهرة وأجزاء من سهل تهامة.

قد يعجبك ايضا