الأرصاد الجوية: اجواء حارة ورياح قوية متوقعة في عدة مناطق

صنعاء – المساء برس|

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم، توقعات الأحوال الجوية في مختلف المناطق اليمنية خلال الساعات المقبلة القادمة.

وقال المركز الوطني إنه يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في الصحاري والهضاب الداخلية، حيث تصل الحرارة العظمى إلى ما بين 40 إلى 45 درجة مئوية، أما على المناطق الساحلية وجزيرة سقطرى، فمن المتوقع أن تكون الأجواء حارة ورطبة، مع درجات حرارة تتراوح بين 32 و 42 درجة مئوية.

وتوقع المركز أيضا أن تكون هناك رياح قوية جداً حول جزيرة سقطرى والسواحل الشرقية، حيث تصل سرعتها إلى ما بين 25 و 55 عقدة. وستكون الرياح نشطة إلى قوية في بعض الأجزاء من السواحل الجنوبية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب، حيث تتراوح سرعتها بين 15 و 33 عقدة، مما قد يؤدي إلى اضطرابات في حالة البحر وارتفاع الموج.

وعلى صعيد الأمطار، من المتوقع أن تتساقط أمطار متفاوتة الشدة في محافظات المحويت وريمة وإب وتعز والضالع، وكذلك في المناطق المرتفعة في أبين ولحج، وأيضًا هطول أمطار متفرقة في بعض المحافظات الأخرى مثل صنعاء وحجة وصعدة وذمار والبيضاء وشبوة وحضرموت والمهرة، بالإضافة إلى بعض المناطق الساحلية والداخلية المحاذية لها مثل منطقة تهامة.

وحذرت الأرصاد الوطنية المواطنين من آثار الطقس الحار والشديد الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية، وتنصح بتجنب أشعة الشمس المباشرة خاصة خلال الفترة من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا، وتنصح أيضًا بزيادة تناول السوائل والمرطبات، كما حذرت الصيادين وزوار البحر من اضطرابات حالة البحر وارتفاع الموج حول جزيرة سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية، وتدعوهم إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من أي مخاطر.

ونبهت الأرصاد قاطني المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم عبور الوديان والجسور الأرضية، والابتعاد عن العواصف الرعدية، وتوخي الحيطة من انخفاض المدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب أو السحب المنخفضة.

قد يعجبك ايضا