رئيس الغرفة التجارية بعدن: ارتفاع الأسعار سببه المجلس الرئاسي وحكومة التحالف

متابعات خاصة – المساء برس|

قال رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن إن سبب ارتفاع الأسعار للمواد الاستهلاكية الغذائية وغيرها هو المجلس القيادي الرئاسي وحكومة التحالف السعودي التي لا وجود لها ولا وجود لأي جهة حكومية في مناطق سيطرة التحالف تقوم بمهمة ضبط السوق وضبط العملة ووقف انهيار قيمتها.
وقال أبو بكر با عبيد في تصريح لأحد الصحفيين في عدن أن “الوضع الاقتصادي والمعيشي في عدن لايخفى على أحد..لاسيطرة على السوق، والسوق يمشي بالبركة، هكذا من دون أي عمل استراتيجي أو عمل مِهني يحدّ من هذا التدهور .. كُنا نعتقد بأن الأمور سوف تتحسّن، لكنها بدأت تسوء يوماً إثر يوم ..لا بُدّ من اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة وشُجاعة من قِبل الدولة والحكومة للحدّ من هذا التدهور”.

وأضاف با عبيد “ارتفاع أسعار المواد الأساسية والاستهلاكية سببُهُ انهيار العُملة المحلية، إضافة إلى عوامل أخرى كثيرة.. نريد أن يتوقف صرف العُملة عند حدّ معين، ولو لفترة شبه مُحددة، أو حتى لستة أشهر، كي يتمكّن التاجر من تحديد تكلفته، لكن عدم استقرار العُملة أربكَ التجار في تحديد تسعيرة السلع والمواد الاستهلاكية”.

ومنذ سياسة التحالف التي بدأ تنفيذها في 2016 بإقحام الملف الاقتصادي واستخدامه كورقة حرب في اليمن، انعكست الأمور سلباً على كافة اليمنيين بما في ذلك مناطق سيطرة التحالف التي وبسبب الفشل الإداري وغياب الدولة هناك انعكست آثار الحرب الاقتصادية سلباً على حياة المواطنين بشكل أكبر بكثير من انعكاسها سلباً على حياة المواطنين في مناطق سيطرة حكومة صنعاء التي حاولت السيطرة على الملف الاقتصادي وإدارة البلاد والمؤسسات بالقدر الممكن ما أدى إلى بقاء سعر صرف الريال اليمني بمناطق حكومة صنعاء منخفضاً عكس قيمته في مناطق سيطرة التحالف.

قد يعجبك ايضا