النعماني يكشف سبب التدخل الأمريكي في جنوب اليمن بالتزامن مع الاحتجاجات ضد التحالف

خاص – المساء برس|

التقى السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، بمدير أمن محافظة عدن، مطهر الشعيبي.

ونقلت وسائل إعلام رسمية تابعة لحكومة التحالف المنفية خارج البلاد، أن اللقاء جاء من أجل “مناقشة جملة من المواضيع الأمنية الهامة”، من دون أي تفاصيل أخرى.

وجاء لقاء السفير الأمريكي بمدير أمن عدن، بالتزامن مع استمرار الاحتجاجات الشعبية والسخط الشعبي المتنامي من التحالف السعودي الإماراتي ومن الحكومة التابعة له والفصائل المحلية العسكرية التي أنشأها التحالف على مدى السنوات الماضية، حيث يطالب المحتجون بخروج التحالف بشكل كامل من كامل المناطق الجنوبية ورحيل السلطة الشكلية التي أنشأتها كلاً من الرياض وأبوظبي.

ويأتي لقاء السفير الأمريكي بمدير أمن عدن للتأكيد على مدى انتهاك السيادة اليمنية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وتدخل السفير الأمريكي في كل شؤون البلاد بشكل مستفز ومنتهك لحرية اليمنيين في أرضهم وسيادتهم على بلادهم ومحافظاتهم ومياههم الإقليمية.

في هذا السياق قال القيادي في الحراك الثوري الجنوبي، الدكتور محمد النعماني، إن الولايات المتحدة تخشى من تنامي الاحتجاجات الشعبية المطالبة برحيل التحالف وأدواته المحلية.

وأضاف النعماني في تصريح خاص لـ”المساء برس” إن واشنطن تتخذ من التحالف السعودي الإماراتي في اليمن غطاء لشرعنة تدخلها أيضاً في البلاد وفرض وجود عسكري في بعض المناطق الحساسة والاستراتيجية وتنتهك بشكل صارخ السيادة اليمنية.

وكشف النعماني أن لقاء السفير بمدير أمن عدن لن يخرج عن مناقشة كيف يمكن لواشنطن دعم حكومة التحالف لقمع الاحتجاجات الشعبية والحد من تناميها وتوسع نطاقها، مشيراً إلى أن واشنطن متخوفة من أن تتحول هذه الاحتجاجات لثورة شعبية تجتث التحالف السعودي الإماراتي وأدواته المحلية وهو ما يعني اجتثاث النفوذ الأمريكي واسع النطاق في اليمن، وبالتالي فإن واشنطن تبحث حالياً وقف هذا السيناريو من بدايته.

قد يعجبك ايضا