الأرصاد اليمنية تطلق تنبيهات هامة للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة

خاص – المساء برس|

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، هطول أمطار رعدية بعضها غزيرة على عدد من المحافظات، ودرجات حرارة شديدة الارتفاع في الصحارى والمناطق الساحلية، ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى وبعض السواحل الجنوبية والشرقية خلال الـ 24 ساعة المقبلة 

ووفقًا للمركز الوطني للأرصاد الجوية، ستشهد مناطق في مرتفعات حضرموت وشبوة وأبين والبيضاء وتعز وإب والضالع وأجزاء من صحاري المهرة وحضرموت وجنوب مأرب ولحج وغرب ذمار وصنعاء والمحويت وريمة وحجة وسهل تهامة هطول أمطار رعدية، قد تكون بعضها غزيرة.

وتضمنت توقعات الطقس للساعات المقبلة ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الصحارى والهضاب الداخلية، حيث ستصل درجات الحرارة العظمى إلى 38-44 درجة مئوية، في حين ستكون الحرارة حارة ورطبة في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح بين 33-39 درجة مئوية.

ومن المتوقع أيضاً أن تهب رياح نشطة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية بسرعة تصل إلى 55 عقدة، مما يسبب اضطرابًا في البحر وارتفاع في ارتفاع الموج.

وعلى إثر هذه التوقعات، حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التواجد في أماكن عرضة للسيول ومن العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد الأمطار، وحثت على أخذ الحيطة من تأثير الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى.

وأوصت هيئة الطيران المدني والأرصاد تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة نهارًا وضرورة شرب الكميات الكافية من المياه والمرطبات، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة لفترات طويلة، بالإضافة إلى توخي الحذر وعدم التعرض للمواد القابلة للاشتعال، وحذرت أيضاً من الارتفاعات المفاجئة في مستوى الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية.

نلفت انتباه المواطنين إلى ضرورة أخذ هذه التوصيات على محمل الجد، والتعامل بحذر تام مع أي تغيرات جوية.

قد يعجبك ايضا