حالة من الإرباك والقلق.. الانتقالي يرهب أبناء الجنوب: خروجكم ضد التحالف يعني نفيكم إلى خارج اليمن

خاص – المساء برس|

أبدى نشطاء المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات حقيقة الوضع الذي يعيشه الانتقالي في المرحلة الحالية بسبب تصاعد الاحتجاجات والمظاهرات والسخط الشعبي ضده وضد التحالف السعودي الإماراتي بسبب الأوضاع المعيشية المتردية وانهيار الخدمات واستمرار الوضع على حاله منذ أكثر من 8 سنوات حتى الآن.

ومن خلال ما ينشره نشطاء الانتقالي يتبين أن المجلس الممول خليجياً والذي تصفه أطراف أخرى داخل مظلة التحالف بأنه مجرد شركة أمنية تعمل لصالح أبوظبي، يعيش حالة من الارتباك والتخبط والقلق جراء هذه الاحتجاجات والسخط الشعبي ضد التحالف وضد أدواته وهو منها.

وفي هذا السياق على سبيل المثال كتب الناشط بالانتقالي وضاح بن عطية، إنه صحيح أن الوضع لا يطاق في المحافظات الجنوبية، لكنه حاول تبرئة الانتقالي مما يحدث محاولاً أيضاً الدفاع عن التحالف السعودي الإماراتي وتحديداً عن الإمارات بدرجة رئيسية كونها هي من تدعم وتمول الانتقالي.

ويحاول المجلس عبر نشطائه إيهام الشارع الجنوبي أن الخروج ضد التحالف السعودي الإماراتي يهدد الاستقرار والمنجزات التي حققها الانتقالي لأبناء المحافظات الجنوبية، فيما لا يعرف أبناء الجنوب أي منجزات للانتقالي أو للتحالف يلمسها أبناء الجنوب في مناطقهم رغم مرور أكثر من 8 سنوات من سيطرة التحالف على هذه المناطق.

ومما يؤكد حالة الارتباك لدى الانتقالي، مبالغاته الكبيرة و(شطحاته) حسب وصف بعض المعلقين، على توصيف ما سيؤول إليه الوضع فيما لو خرج الجنوبيون ضد التحالف وضده.

ويصف بن عطية بأن الخروج ضد التحالف والانتقالي في الجنوب سيجعل أعداء الجنوب يقومون بسبي كل النساء ونفي الرجال بالكامل إلى خارج اليمن، زاعماً إن هناك سيناريوهات خطيرة يعدها من يسميهم بن عطية بأعداء الجنوب، كما زعم أيضاً أن من هذه السيناريوهات طمس أبناء المحافظات الجنوبية من على وجود الكرة الأرضية.

قد يعجبك ايضا