السعودية والإمارات تمنعان الوقود عن محطات الكهرباء في عدن وإعلان رسمي بتخفيض التشغيل

خاص – المساء برس|

أكدت مصادر خاصة لـ”المساء برس” أن التحالف بشقيه السعودية والإمارات يمنع من وصول الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء في مدينة عدن.

جاء ذلك في وقت أعلنت فيه مؤسسة كهرباء عدن اليوم الثلاثاء بدء تخفيضها عدد ساعات تشغيل الكهرباء للمواطنين بسبب انخفاض كميات الوقود المخصصة لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.

ويأتي تخفيض وقت تشغيل محطات الكهرباء في وقت تشتد فيه درجات الحرارة في مدينة عدن وبقية المناطق الساحلية جنوب غرب البلاد الخاضعة لسيطرة التحالف.

وقال بيان لكهرباء عدن إن محطة بترومسيلة أو ما تسمى بمحطة الرئيس هي الأخرى لا تعمل بطاقتها القصوى وأنها لا تعمل إلا بنسبة 60% فقط من قدرتها التشغيلية بسبب عدم كفاية الوقود اللازم لتشغيلها.

في هذا السياق قال المصدر المطلع لـ”المساء برس” إن عدم تشغيل بترومسيلة بطاقتها الكاملة يؤكد أن التحالف بشقيه السعودية والإمارات يعملان عن عمد على إذلال ومعاقبة أبناء المحافظات الجنوبية كون الوقود الخاص بمحطة بترومسيلة الكهربائية هو النفط الخام والذي لا تحتاج حكومة التحالف لاستيراده من السعودية مثل وقود المحطات الأخرى في عدن.

وأضاف المصدر إن النفط الخام يتم إنتاجه في كل من شبوة الخاضعة لسيطرة الإمارات والتي تتحكم عبر قواتها الموالية (العمالقة) بحقول النفط في عسيلان، إضافة إلى حضرموت التي تسيطر القوات الموالية للرياض عليها ومأرب الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، مشيراً إلى أن كل كميات النفط الخام المنتجة يمكن لجزء بسيط منها سد احتياج محطة بترومسيلة من الوقود اللازم لتشغيلها بكامل طاقتها التشغيلية.

قد يعجبك ايضا