إقرار صرف حافز مالي للمدرسين بمناطق حكومة صنعاء

صنعاء – المساء برس|

أقرت وزارة التربية والتعليم بحكومة صنعاء صرف حافز مالي للمدرسين العاملين في القطاع العام التربوي بمبلغ 30 ألف ريال لكل مدرس.

ولم توضح حكومة صنعاء ما إذا كان هذا الحافز سيتم صرفه شهرياً أم لمرة واحدة فقط.

كما أقرت قيادة وزارة التربية طباعة 23 مليون ونصف المليون كتاب مدرسي بما يعادل 50% من الاحتياج الفعلي للمدارس الحكومية والخاصة من الكتاب المدرسي بمختلف الفصول والمراحل الدراسية.

وقال وزير التعليم يحيى الحوثي إن الحافز الذي سيتم صرفه خلال الأيام المقبلة للمدرسين وتكاليف طباعة 50% من الكتاب المدرسي سيتم أخذه من صندوق دعم المعلم والتعليم.

وسبق أن أقرت رئاسة حكومة صنعاء في 2019 إنشاء صندوق دعم المعلم والتعليم بناءً على قانون إنشاء الصندوق الذي أقره البرلمان اليمني في صنعاء في العام ذاته وذلك لتمويل العملية التعليمية التي تأثرت بفعل فرض التحالف السعودي الإماراتي الحصار الاقتصادي والمالي على اليمنيين في مناطق سيطرة حكومة صنعاء وهو ما أدى إلى توقف رواتب الموظفين الحكوميين وعلى رأسهم المعلمين.

وجاء قرار وزير التربية والتعليم في الوقت الذي أثير الجدل مؤخراً بسبب رفع رسوم تسجيل الطلاب في المدارس الحكومية بحسب ما تداوله نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي فيما لم تعلن وزارة التربية والتعليم ذلك رسمياً حتى اللحظة ولم تعلق على ما يتداول بالنفي أو التأكيد.

وكان مجلس النواب في 19 مارس الماضي قد أقر أثناء مناقشته تقرير اللجنة البرلمانية المعنية بالتربية والتعليم، بخصوص موضوع صندوق دعم المعلم والتعليم، مخاطبة حكومة الإنقاذ الوطني بتجميد عمل الصندوق حتى يتم تقديم إيضاحات حول صرفيات الصندوق والتي تبين حسب تقرير اللجنة البرلمانية أنها تذهب في غير ما تم تخصيصها بناءً على قانون إنشاء الصندوق حيث يذهب معظم إيراد الصندوق لتغطية تكاليف طباعة الكتاب المدرسي، وحينها أكد البرلمان أن تكاليف طباعة الكتاب المدرسي تتحملها وزارة المالية وليست وزارة التربية أو صندوق دعم المعلم والتعليم.

قد يعجبك ايضا