وصول السفينة “اليمن” البديلة لخزان “صافر” إلى ميناء الحديدة

الحديدة – المساء برس|

وصلت السفينة البديلة للسفينة “صافر” إلى غاطس ميناء الحديدة، اليوم،  استعدادا لتفريغ حمولة الأخيرة من النفط تجنبا لحدوث أي تسرب أو تلوث في مياه البحر الأحمر.

وخلال وصول السفينة عقد مؤتمر شهد توقيع نقل ملكية السفينة البديلة لصافر بين مدير شركة صافر إدريس الشامي، والمنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن “وليام ديفيد غريسلي”.

واعتبر وزير النقل عبدالوهاب الدرة وصول السفينة البديلة “نوتيكا” المزمع تحويل اسمها لـ “اليمن” إنجازا يتوج جهود حكومة صنعاء  التي أسهمت بدور فاعل في الإيفاء بكامل التزاماتها لإنهاء أزمة صافر التي استمرت سنوات طويلة.

وأوضح الدرة أنه سيتم مباشرة العمل في تفريغ النفط الخام من خزان “صافر” خلال الأسبوع المقبل بعد استكمال التجهيزات وكل ما يتعلق بمعايير الأمن والسلامة البحرية.. مبينا أن عملية نقل النفط ستستغرق من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

من جهته اعتبر نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، أن وصول السفينة البديلة خطوة مهمة لكنها فقط ” تؤجل حدوث الكارثة ولم نصل بعد إلى حلها جذرياً”، داعيا المجتمع الدولي إلى مواصلة الجهود للتوصل لحل جذري لمسألة الخزان العائم أو على الأقل تحقيق صيانة مستدامة في فترة الحرب.

بدوره عبر المنسق المقيم للأمم المتحدة عن التقدير لجهود وتعاون حكومة صنعاء في تسهيل وتسريع الإجراءات وتنفيذ الالتزامات.. مبينا أن السفينة البديية التي تم شراؤها كضرورة لتفادي التهديدات سيتم تدشين العمل بخدماتها خلال الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا