الغارديان البريطانية: خلافات السعودية والإمارات تحرق أتباعهم في اليمن

متابعات – المساء برس|

أكدت صحيفة الغارديان البريطانية أن السعودية على خلاف متزايد مع الإمارات بشأن مستقبل اليمن،.

وأكدت الصحيفة أن ذلك الخلاف يؤدي لحرق أتباع الدولتين في اليمن حيث تدعم الرياض وأبوظبي الجماعات المتنافسة في جنوب البلاد وأجزاء من وسطه وغربه.

وقالت الصحيفة :” إن الحكومة البريطانية دعت محمد بن سلمان لزيارة لندن في وقت لاحق من هذا العام، لافتة بأن هذه الزيارة أول زيارة يقوم بها بن سلمان إلى لندن منذ مقتل جمال خاشقجي.

وبحسب الصحيفة، أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، هذا الأسبوع أنه لن يبيع طائرات من طراز يوروفايتر للسعودية، في ضربة للعلاقات التجارية السعودية البريطانية، حيث أن ثلث مكونات الطائرة تأتي من ألمانيا، مما يوفر لبرلين حق النقض “الفيتو” بشأن  بيع الطائرات.

كما كشفت الصحيفة أن ألمانيا تريد رؤية المزيد من التقدم في محادثات السلام السعودية مع حكومة صنعاء، في حين أن الرياض على خلاف متزايد مع أبوظبي بشأن مستقبل اليمن، حيث تدعم كل منهما الجماعات المتنافسة في جنوب البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مستشارة منظمة العفو الدولية قولها:” إنه يجب محاسبة محمد بن سلمان وحكومته على الانتهاكات التي ارتكبها المسؤولون السعوديون، بما في ذلك مقتل خاشقجي، وعلى استخدام التعذيب على نطاق واسع في السجون السعودية والقصف العشوائي للمدنيين في اليمن.

قد يعجبك ايضا