الانتقالي يتهاوى من الداخل.. انسحابات كوادره من مناصبهم وانحيازهم للشعب

يافع – المساء برس|

يتعرض المجلس الانتقالي الجنوبي للتفكك من الداخل ويندفع أعضاء المجلس ومنتسبوه للانسحاب منه بسبب مواقفه السلبية وتبعيته العمياء للتحالف السعودي الإماراتي وتقديمه أبناء المحافظات الجنوبية لقمة سائغة للتحالف في مقابل حصول قيادات المجلس على مناصب وأموال من الرياض أو أبوظبي.

في هذا السياق كشف اجتماع اعتيادي لفرع الانتقالي في يافع رصد عن بدء انشقاقات قيادات المجلس وانسحابهم منه وانحيازهم للشعب الذي يعاني الأمرّين جراء سياسات التحالف التجويعية ضد الجنوبيين.

وقال مصدر في انتقالي يافع إن قيادة المجلس أقرت استبدال أعضاء قيادة الانتقالي في يافع الذين تغيبوا عن حضور الاجتماعات الدورية للانتقالي منذ مدة، وهو ما يعني أن هناك انسحابات لكوادر الانتقالي يعاني منها المجلس يبدو أنها تأتي بسبب سياساته وتبعيته العمياء وتحوله من مكون جنوبي إلى ما يصفه بعض النشطاء بأنه أصبح (شركة أمنية تعمل لصالح أبوظبي والتحالف عموماً).

وتأتي انسحابات كوادر الانتقالي من المجلس المدعوم إماراتياً في الوقت الذي تشهد فيه المناطق الجنوبية أسوأ أزمة إنسانية ومعيشية يعانيها أبناء الجنوب جراء انهيار العملة المحلية وتفشي الفساد وتوسع نهب مسؤولي حكومة التحالف للمواطنين على شكل جبايات وضرائب وجمارك مبالغ فيها لتغطية احتياجات ومرتبات مسؤولي الحكومة المقيم معظمهم خارج اليمن.

قد يعجبك ايضا