عدن المستقلة: معين هو من يتحمل مسؤولية انهيار العملة

عدن – المساء برس|

حمل المجلس الانتقالي الجنوبي معين عبدالملك رئيس الحكومة التابعة للتحالف السعودي الإماراتي مسؤولية انهيار العملة.

وأجرت قناة عدن المستقلة الناطقة رسمياً باسم الانتقالي لقاءات مع مواطنين في مدينة عدن لأخذ آرائهم وتعليقاتهم على انهيار العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية وارتفاع الأسعار الجنوني وغير المسبوق.

وحمل بعض المواطنين مسؤولية انهيار العملة لمعين عبدالملك رئيس الحكومة، فيما ذهب البعض إلى اتهام كل من التحالف والحكومة الموالية له بمختلف مكوناتها بما في ذلك المجلس الانتقالي الجنوبي غير أن بعض اللقاءات تم اقتطاعها واجتزاء بعضها فقط لحذف انتقادات المواطنين للانتقالي وتحميله مسؤولية انهيار العملة بصفته شريكاً في السلطة التي يتهما الانتقالي بأنها السبب في تردي الوضع المعيشي والاقتصادي في المناطق التي يسيطر عليها التحالف جنوب اليمن.

ويحاول الانتقالي ركوب موجة الاحتجاجات في الجنوب لإخراج نفسه من طائلة المسؤولية بحكمه شريكاً في السلطة وأداة من أدوات التحالف السعودي المتحكم بها من الخارج.

وقال بعض من أجرت قناة الانتقالي لقاءات معهم أن السبب في الوضع الذي وصل إليه المواطن في المحافظات الجنوبية سببه عدم وجود دولة في المناطق المسيطر عليها من التحالف وأن كل الأطراف مشتركة في التسبب بمعاناة المواطنين.

وختم الانتقالي لقاءاته مع المواطنين بتعليق من معد التقرير حاول فيه تقديم وتوجيه الاتهام لرئيس حكومة معين من جهة ولقيادة البنك المركزي في عدن من جهة مقابلة.

قد يعجبك ايضا