دعوات لانتفاضة في تعز استنكارا لانهيار الاقتصاد والمطالبة بإقالة حكومة التحالف

تعز – المساء برس|

عقب انطلاق الغضب الشعبي في عدن والمكلا دعت حركات شبابية وناشطون في مدينة تعز، اليوم الأربعاء، لانتفاضة شعبية مطالبة بإقالة الحكومة الموالية للتحالف بسبب الانهيار الاقتصادي وتدهور أسعار الصرف وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

الدعوات تبنت شعار “جوعتونا” وحثت جميع أبناء مدينة تعز، للمشاركة الفاعلة في الاحتجاجات التي ستبدأ من يوم غدا الخميس وتتواصل بشكل يومي حتى معالجة الوضع المختل في اقتصاد البلد.

واعتبرت الدعوات انهيار أسعار العملة المحلية وتردي وغياب معظم الخدمات عن سكان المدينة دليل على فشلة حكومة وسلطة مجلس القيادة الرئاسي الذي كان يعول عليه عند تشكيله، في تحسين أوضاع البلد للأحسن لا أن يزيدها تعقيدا بصراعات مكوناته.

وحملت الدعوات سلطة وحكومة الرئاسي التي وصفتها بالـ”شرعية”، والتحالف الداعم لها، مسؤولية ما يمر به المواطنين من أوضاع اقتصادية صعبة وقاسية في تعز وعموم المحافظات المحررة.

وكان  تكتل تجار تعز، دعا في بيان له، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والبنك تحمل مسؤوليتهم في معالجة الوضع الاقتصادي المنهار الذي تمر به البلد.

كما دعا التكتل تجار تعز  إلى الاستعداد لتنفيذ اضراب شامل عن العمل احتجاجا على انهيار أسعار صرف العملة المحلية وما سيترتب عليه من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية التي سيتحمل تكلفتها المواطنين.

قد يعجبك ايضا