تظاهرات شعبية غاضبة في المحافظات الجنوبية تنديدًا بانهيار العملة وتدهور الأوضاع الخدمية والمعيشية

عدن – المساء برس|

تصاعدت حدة الغليان والغضب الشعبي في المحافظات الجنوبية، الأربعاء، على خلفية الانهيار الكبير المتسارع للعملة المحلية وزيادة تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية.

وخرج الآلاف من أبناء مدينة عدن، في تظاهرات واحتجاجات شعبية غاضبة تنديدًا بانهيار العملة المحلية وتدهور الأوضاع المعيشية والخدمية في كافة القطاعات وعلى رأسها قطاع الكهرباء، وسط تجاهل الحكومة والتحالف لمعاناتهم المتفاقمة.

وفي زنجبار، عاصمة محافظة أبين، خرجت تظاهرات شعبية أخرى، استنكر فيها المتظاهرون إدارة الحكومة والتحالف للمحافظات الجنوبية بالأزمات الخانقة التي ضاعفت من تدهور أوضاعهم بشكل غير مسبوق.

ولم تبتعد حضرموت عن ذلك، حيث خرج الآلاف من أبناء المحافظة في تظاهرات حاشدة غضبًا على استمرار التدهور الحاصل في القطاعات الخدمية والاقتصادية وسط ازدياد كبير في الفساد الحكومي وغياب الرقابة.

وتشهد المحافظات الجنوبية والشرقية الخاضعة لسيطرة التحالف تدهورًا كبيرًا غير مسبوق في كافة القطاعات الحيوية الاقتصادية والخدمية، وازياد رقعة الفقر في أوساط السكان وسط صمت مطبق من التحالف والحكومة التابعة له، ما ضاعف من حالة السخط والغليان الشعبي في هذه المحافظات.

 

قد يعجبك ايضا