توقعات بأمطار غزيرة ورعدية على عدد من المحافظات اليمنية

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، توقعات الطقس خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 24/06/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ25/06/2023م.

وتوقعت هيئة الأرصاد ان تشهد المرتفعات الجبلية في اليمن غيوما جزئيا إلى غائم مع فرصة لهطول امطار رعدية متفاوتة الشدة وبعضها تكون غزيره على مناطق في محافظات شمال لحج وتعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجه، وغرب صعده، بينما تهطول أمطار متفرقة على مناطق من محافظات الضالع والبيضاء وغرب صنعاء وعمران وصعدة، بالإضافة إلى أجزاء من مرتفعات أبين وشبوة وحضرموت.

وفيما يتعلق بالمناطق الساحلية في البلاد، من المتوقع أن تشهد أجواء غائمة جزئياً حارة رطبة نهاراً، بالإضافة إلى تعرضها للرياح النشطة على ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية حيث تتراوح سرعتها ما بين 25 و 50 عقدة، مما يؤدي إلى ارتفاع الموج واضطراب البحر والأتربة والرمال.

وفي المناطق الصحراوية، ستكون الأجواء صحوة إلى غائم جزئياً حيث من المتوقع تزايد كثافة السحب وهطول الامطار، فيما يشهد الجزء الشرقي من هذه المناطق درجات حرارة عالية مع تنشيط الرياح التي تصل إلى أقصى سرعة لها 18 عقدة على صحاري المهرة وشرق حضرموت مع توقعات بارتفاع الأتربة والرمال هناك.

وحذرت هيئة الطيران المدني والأرصاد المواطنين من التواجد أو عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الافقية أثناء وبعد هطول الامطار، كما نصحت بعدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس خلال النهار الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وارخبيل سقطرى، بالإضافة إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة بسبب ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية.

قد يعجبك ايضا