معلومات مسربة: كيف يدير رئيس اللجنة الخاصة السعودية الإعلام والإعلاميين اليمنيين؟

خاص – المساء برس|

واصل الصحافي الإصلاحي مختار الرحبي، مستشار وزير إعلام حكومة معين ورئيس مجلس إدارة قناة المهرية، كشفه للمعلومات السرية وكواليس ما يدور في اللجنة الخاصة السعودية المسؤولة عن الملف اليمني.

وأوضح الرحبي، في تغريدة على حسابه بتويتر، كيف يسيطر رئيس اللجنة الخاصة السعودية، العميد محمد بن عبيد القحطاني على الإعلام والإعلاميين اليمنيين ويديرهم.

وأشار إلى أن القحطاني أسس ما تسمى “رابطة الإعلاميين اليمنيين في الرياض”، موضحًا أنه كان أمين عام الرابطة، بحكم علاقته السابقة مع العميد القحطاني كونه كان منسق الحكومة مع اللجنة الخاصة فيما يتعلق بتأشيرات المسؤولين اليمنيين.

وقال الرحبي، إن اللجنة الخاصة تتدخل في الخطاب الإعلامي حتى على مستوى صفحات الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفًا إنه كان كل التركيز يصب على منصة تويتر وكيفية إدار الخطاب الإعلامي وتوحيده لجميع الإعلاميين اليمنيين والناشطين التابعين للجنة الخاصة، عبر إرسال خطوط عامة للتناول الإعلامي وإرسال تغريدات مكتوبة للجميع لنشرها.

ولفت إلى أن من كان يرفض من الإعلاميين والناشطين الالتزام بما تحد تحديده للنشر، يتم تهديده بعدم تجديد تأشيرة الزيارة الخاصة به إذا لم يشارك في الحملات الموجهة ضد أشخاص أو جماعات أو أطراف سياسية.

وأوضح أن استهداف الشخصيات العامة ومن لديه تأثير في الملف اليمني، هي سياسة قديمة جديدة يتم استخدامها من اللجنة الخاصة لتركيع كل شخص يعتقدون أنه يشكل خطر على مشاريعهم في اليمن.

وكان الرحبي قد نشر تفاصيل أخرى متعلقة بكيفية تعامل القحطاني مع المسؤولين اليمنيين بإذلال وإهانة وامتهان لكرامتهم، فضلًا عن كشفه عن كواليس ما دار بينه وبين السفير السعودي محمد آل جابر، وتعبير الأخير عن رغبته في السيطرة على الإعلام اليمني الحكومي والخاص واستقطاب كافة المؤثرين والناشطين والصحافيين بهدف السيطرة على المجتمع، إضافة إلى ما كشفه للرحبي بسعيه لدعم مشايخ القبائل بـ100 مليون دولار لإشعال حرب أهلية في اليمن.

قد يعجبك ايضا