قيادي بارز في الانتقالي يصدم قواعد المجلس ويبارك إفشال مشروع الزبيدي في حضرموت

عدن – المساء برس|

صدم قيادي بارز في المجلس الانتقالي، أمس الثلاثاء، قواعد المجلس، بتصريح مفاجئ بارك فيه إفشال مشروع الانتقالي في حضرموت، وفصل الأخيرة عن محيطها الجنوبي.

وأعلن القيادي البارز في المجلس المدعوم إماراتيًا، مباركته تشكيل “المجلس الوطني الحضرمي” الذي تم تشكيله بإيعاز سعودي، لقطع الطريق على الانتقالي في السيطرة على حضرموت والسيطرة على ثرواتها.

وعبر الصالح، في تغريدة على حسابه بتويتر، عن مباركته على التوافق الحضرمي الذي أفضى إلى إعلان “المجلس الوطني الحضرمي” ليكون ممثلًا مستقلًا لحضرموت.

وأعرب عن أمله في “أن يكون إضافة نوعية في العمل السياسي وينعكس ايجابًا على اللحمة الحضرمية بما يليق بتاريخ وعراقة حضرموت وتطلعات اهلها للمستقبل المنشود”.

وجاءت هذه المباركة وسط حالة من السخط والرفض من قبل قيادات الانتقالي، وعلى رأسهم نائب رئيس المجلس، فرج البحسني، الذي اعتبر أن تشكيل هذا الكيان الحضرمي ليس إلا بداية للتفكك والتشرذم.

وتسببت تصريحات الصالح بصدمة بالغة في أوساط قواعد الانتقالي، متهمين الصالح ببيع القضية الجنوبية مقابل منصب ومصالح شخصية، وشراء موقفه من قبل السفير السعودي.

وعرف الصالح سابقًا بمواقفه الحادة المطالبة باستقلال الجنوب والانفصال، قبل أن يتغير موقفه في أعقاب تعيينه قبل نحو عام، مستشارًا لرئيس ما يسمى “المجلس الرئاسي” رشاد العليمي واستقطابه من قبل السفير السعودي محمد آل جابر، وفق ناشطين جنوبيين.

قد يعجبك ايضا