تحديات خدمات الإنترنت في اليمن: زيادة الجودة في صنعاء وضعف التغطية في عدن

خاص – المساء برس|

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلوات بحكومة صنعاء، اليوم، عن مشروع لتطوير وتحسين جودة خدمات الإنترنت السلكي (ADSL) ، حيث تم رفع سرعة الإنترنت بمعدل الضعف وبنفس الأسعار.

وقال وزير الاتصالات المهندس مسفر النمير خلال تدشين هذا المشروع إن باقات “سوبر نت بلس” تمكن المشتركين من استخدام الانترنت بسرعات عالية، ابتداء من رفع السرعات  من 2 إلى 4 ميجابت في الثانية ، ثم 4 إلى 8 ميجابت في الثانية ، وأخيرًا من 8 ميجابت في الثانية إلى 12 ميجابت في الثانية، معتبراً هذه الخدمات تأتي في إطار أولويات الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات في تقديم الخدمات للمواطني.

وحسب الوزير النمير فأنه تم تقديم عرض خاص بخدمة سوبر نت بلس انترنت بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك ويتمثل بـ25 بالمائة عبارة عن إضافة رصيد مجاني لجميع المشتركين.

وتأتي جهود وزارة الاتصالات الحثيثة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مناطق سيطرة حكومة صنعاء، في حين أن المواطنين في نطاق سيطرة التحالف وأدواته المحلية يعانون من رداءة خدمة الإنترنت، وخاصة في مدينة عدن التي يحتكر فيها كل من الانتقالي المدعوم إماراتياً ورئيس حكومة التحالف معين عبد الملك الموالي للسعودية عبر شركات انترنت يملك الطرفين نصيب فيها.

ويشار إلى أن هذه الشركات تطبق أسعارًا مرتفعة رغم ضعف تغطيتها، وفي الوقت نفسه، يضغط أطراف حكومة التحالف لنقل الاتصالات إلى عدن على غرار نقل وظائف البنك المركزي، في إطار استخدام الاتصالات كورقة حرب ضد حكومة صنعاء التي أظهرت اهتماما بتحسين خدمة الإنترنت في مناطق سيطرتها بينما تعاني مناطق التحالف من ضعف جودة وتغطية الإنترنت.

 

 

قد يعجبك ايضا