الحراك الجنوبي يدعو لانتفاضة شعبية ضد الحكومة والانتقالي في الجنوب

عدن – المساء برس|

على وقع تضاعف معاناة سكان المحافظات الجنوبية واشتداد تدهور أوضاعهم المعيشية والخدمية، في ظل صمت الحكومة الموالية للتحالف وسلطة الأمر الواقع التابعة للانتقالي، دعا الحراك الثوري الجنوبي، اليوم الأربعاء، سكان عدن للخروج في انتفاضة شعبية ضد الحكومة والانتقالي.

وأصدر الحراك الثوري الجنوبي، بيانًا، خاطب فيه سكان عدن والمحافظات الجنوبية، دعاهم فيه إلى “رفض سياسة الإذلال والتعذيب والحرمان من حقوقهم، التي تفرضها عليهم سلطة الأمر الواقع المتمثلة بالمجلس الإنتقالي وشريكها حكومة معين”.

وأوضح البيان أن “السلطات تعمدت أن تثقل كاهل أبناء عدن وتزيد من معاناتهم القاسية بقطع خدمة الكهرباء لساعات طويلة في تصرف عابث لا يضع اعتباراً للمعاناة الإنسانية وسط ظروف الصيف الساخن، مؤكداً استمرار سلطات الإنتقالي والحكومة الموالية للتحالف في افتعال الأزمات”.

وندد باستشراء الفساد في مفاصل السلطة في عدن، مشيرًا إلى أن معاناة الأهالي وصلت إلى أوضاع مأساوية على كافة المستويات المرتبطة بحياتهم اليومية.

وتزامنت الدعوة مع تزايد حالة الاحتقان والغليان الشعبي في عدن، وبدء خروج الناس في تظاهرات احتجاجية ضد حكومة معين والانتقالي في مدينة عدن.

 

ويعاني المواطنين في عدن والمحافظات الجنوبية من أوضاع معيشية مأساوية، وانعدام شبه كامل للخدمات، وسط انهيار متسارع للعملة والذي انعكس على ارتفاع كافة اسعار السلع بشكل جنوني في ظل انقطاع المرتبات عن معظم الموظفين رغم قلتها وعدم تسويتها بما يتواءم مع سعر اعملة المنهار.

قد يعجبك ايضا