منظمة حقوقية تكشف إحصائية كارثية لجرائم اغتصابات في الساحل الغربي

المخا – المساء برس|

أصدرت منظمة حقوقية محلية، اليوم السبت، تقريرًا سلطت فيه الضوء على جرائم الاغتصابات في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي.

وكشفت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل، في تقريرها، عن إحصائية مرعبة لجرائم الاغتصابات التي ارتكبتها فصائل التحالف في الساحل الغربي، حيث بلغت 712 جريمة، وفق التقرير.

وأوضح التقرير، أن “جرائم الاختطاف 430 جريمة منها 65 اختطاف نساء و150 اختطاف أطفال، فيما تم الإبلاغ عن 452 جريمة اغتصاب في محافظة عدن”.

كما سلط تقرير المنظمة، الضوء على جرائم فصائل التحالف بحق الأطفال والنساء في اليمن، موضحًا أن أكثر من  13 ألفًا و  641 حالة قتل وإصابة في صفوف الأطفال والنساء ارتكبها التحالف وفصائله منذ بداية الحرب على اليمن في أواخر مارس 2015 حتى نهاية شهر مايو الماضي.

وأشار إلى “اتفاع عدد المتضررين من مخلفات التحالف إلى ثمانية آلاف و 122 ضحية من المدنيين منهم 182 طفلاً سقطوا ما بين قتيل وجريح منذ بداية العام إلى نهاية مايو 2023م”.

وبحسب تقرير المنظمة، فإن “اليمن تسجل أعلى معدلات وفيات للأطفال في الشرق الأوسط، حيث يموت نحو 60 طفلاً من بين كل ألف مولود، إضافة إلى وفاة 52 ألف طفل سنويا مايعني وفاة طفل كل عشر دقائق”.

وأكد بأن “الحصار أدى إلى زيادة معدلات سوء التغذية حيث ارتفعت خلال العامين الماضيين إلى ستة ملايين شخص، من 3.6 ملايين، بزيادة قدرها 66 بالمئة”.

 

قد يعجبك ايضا