جرائم التحالف في مثل هذا اليوم: تذكير مؤلم بمدى الأضرار التي تلحق باليمن

خاص – المساء برس|

في مثل هذا اليوم 8 يونيو من الأعوام الماضية، ارتكب التحالف سلسلة جرائم بحق المدنيين في اليمن، مما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال، وإلحاق أضرار جسيمة في المنازل والمنشآت الخدمية والبنية التحتية.

وتُعد هذه الجرائم الذي ارتكبها التحالف بـ 8 يونيو في عدة أعوام، بمثابة تذكير مؤلم بمدى الأضرار الكبيرة التي تلحق باليمن وشعبها جراء الحرب وعمليات القتل الوحشية بحق الأبرياء جراء الاستهداف بالغارات الجوية والقنابل المحرمة دولياً.

وكان التحالف قد استهدف في يوم 8 يونيو 2015، بغارات جوية حافلة نقل جماعي على الطريق العام قرب مدينة الفيصل بمحافظة لحج، ما أدى إلى مقتل 14 مواطناً وإصابة آخرين، وشن غارات على منطقة صبر بمديرية سحار في محافظة صعدة أسفرت عن مقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين.

كما قصف طيران التحالف مستشفى سيان الريفي في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء ما أدى إلى تعرضه لأضرار كبيرة، وأيضاً شن الطيران غارات على منطقة الخزائن بمديرية سحار وعلى منطقة الملاحظ، واستهدف بعض المنازل في مديرية السبعين، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أطباء بجروح.

وطالت الغارات الجوية الذي شنها طيران التحالف في مثل هذا اليوم من الأعوام السابقة مختلف المحافظات منها تعز ومأرب والجوف وعمران وحجة والضالع، محدثة دماراً كبيراً بمنظومة البنى التحتية والممتلكات الخاصة.

ويأتي استذكار الجرائم الشنيعة لطائرات التحالف الحربية بحق المدنيين من الذاكرة اليمنية، في الوقت الذي لا يزال فيه القصف البري مستمراً من الجيش السعودي وقوات التحالف على عدد من المحافظات منها صعدة والحديدة.

 

 

قد يعجبك ايضا