صنعاء.. الإعلان عن ضبط 2590 جريمة وحل 915 شكوى خلال شهر

صنعاء – المساء برس|

حققت إدارة المباحث الجنائية وفروعها في المحافظات، التابعة لوزارة الداخلية بحكومة صنعاء، إنجازات أمنية بارزة في مجال مكافحة الجريمة والحد منها خلال شهر شوال المنصرم 1444 هـ.

وبحسب إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للتحقيق الجنائي فأنه تم ضبط 2590 جريمة، من بينها الكشف عن ملابسات 84 جريمة ارتكبت خلال الأشهر والسنوات السابقة، وظلت مجهولة.

وأظهرت الإحصائية أن عدد جرائم السرقة التي ضبطتها الإدارة العامة وفروعها في المحافظات خلال شهر شوال بلغ 267 جريمة سرقة من بينها سرقة منازل ومحلات تجارية ونهب وسرقة من أفراد، وتم العثور على 13 سيارة و 24 دراجة نارية مسروقة.

وخلال الفترة نفسها، تلقت الإدارة العامة للمباحث الجنائية 1095 شكوى من المواطنين ، تم حل 915 شكوى منها ، فيما لا تزال 180 شكوى قيد التحقيق.

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج الخمور والمخدرات، فقد بلغ عدد القضايا المضبوطة عبر البحث الجنائي خلال الفترة المذكورة، 23 جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور، ضبط فيها ألف و 489 كيلو جرام من الحشيش المخدر، وألف و 140 حبة مخدرة نوع كبتاجون، و 399 باكت حبوب ديكلوريف مخدرة، و 100 باكت حبوب نوع برجيالين وقارورتين خمر بلدي.

أما في مجال مكافحة تهريب وتجارة المخدرات والكحول ، بلغ عدد القضايا التي ضبطتها المباحث الجنائية خلال الفترة المذكورة 23 قضية حيازة وتهريب وتعاطي المخدرات والكحول ، بواقع 1489 كيلوغراماً من الحشيش ، و 1140 قرصاً من المواد المخدرة. كبتاغون ، و 399 عبوة من أقراص الكلوروفيل ، و 100 عبوة من أقراص بورغالين وزجاجتين من النبيذ المحلي.

وفي مجال مكافحة الجرائم التي تضر بالاقتصاد الوطني ، أحبطت الإدارة العامة للمباحث الجنائية وفروعها ، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة ، تسع جرائم تهريب جمركي ، وضبط أدوية مهربة ، ومواد غذائية منتهية الصلاحية ، ومبيدات زراعية.

وذكرت الإحصائية بأن عدد القضايا التي تم حلها وعالجتها الإدارة العامة وفروعها ودياً بلغ 366 حالة ، من بينها 146 قضية عائلية، لافتة إلى مشاركة مندوبي الإدارة العامة للمباحث الجنائية في لجان تسجيل المركبات بمصلحة الجمارك ، حيث تم مقارنة 691 مركبة ، منها 473 تخليص جمركي ، وثمانية تقارير تشابه ، وضبط مركبة بموجب تعاميم ، بينما تم تسجيل 209 مركبات. بواسطة الجمارك.

قد يعجبك ايضا