مؤتمر صحفي في صنعاء يستعرض خسائر قطاع الشباب والرياضة جراء غارات التحالف

صنعاء – المساء برس|

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بحكومة صنعاء، أن الخسائر الناجمة عن استهداف التحالف لقطاع الشباب والرياضة بلغت أكثر من مليار دولار.

وقال الوزير محمد حسين المؤيدي خلال افتتاح  الصالة الرياضية لـ”الشهيد حسن زيد” الذي تعرض لعملية اغتيال قبل عامين، إن “العدوان الأمريكي السعودي استهدف 114 منشأة شبابية ورياضية في 17 محافظة يمنية”.

وتعليقاً على الإفتتاح، قال الوزير المؤيد:” اليوم نحتفي بافتتاح هذه الصالة الرياضية متعددة الأغراض، وندشن هذا المعرض الإبداعي الذي شكَّلته المبدعات ليفضح جرائم المعتدين الآثمين ويرصد محطات الصمود والعزة والشموخ ومواقف الاستبسال لأبناء شعبٍ حرٍ كريم”.

وأوضح المؤيد بالإشارة إلى أنه “رغم كل جرائم العدوان على الوطن واستهداف المنشآت الشبابية والرياضية وما لحق بهذا القطاع الحيوي من خسائر كبيرة إلا أن عنفوان العطاء لم يخفت، وظل شباب اليمن ورياضيوه يحققون النتائج الطيبة محليّّا وخارجيا ويؤكدون للعالم أجمع أن هنا شبابًا أحرارًا شبَّوا عن الطوق وتجاوزوا التعثر وانتصروا لقيم الحرية وفضائل الجهاد”.

وكشف عن أن الوزارة تمكنت خلال الفترة الماضية من إعادة تأهيل عدد من المنشآت الرياضية، منها تأهيل مركز الطب الرياضي ( المرحلة الأولى)، وإعادة تأهيل وصيانة البئر الارتوازي التابع للوزارة، وبناء وتشييد صالة الشهيد حسن زيد، وتأهيل الصالة الرياضية بمحافظة صعدة، وتأهيل المركز الأولمبي، وكذلك بناء وتشييد الصالة المغلقة للألعاب الرياضية ( المرحلة الثانية)، وتأهيل وترميم صالة العماد الرياضية.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا