شبوة..محاصرة موظفي شركة نفطية شماليين في مسكنهم وتهديدات بالتصفية

شبوة – المساء برس|

بتحريض من الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات أقدم مسلحون اليوم الأحد، على احتجاز موظفي شركة OMV النمساوية العاملة في حقل العقلة النفطي بمحافظة شبوة، في مسكنهم ومنعهم من مزاولة أعمالهم.

ووفقا لمواقع إخبارية تابعة لحزب الإصلاح فقد أكد عدد من موظفي الشركة تعرضهم للتهديد بالتصفية من قبل عمال “جنوبيين” مسرحين عن العمل من أبناء المنطقة يساندهم في ذلك عدد من المسلحين القبليين.

وأضاف الموظفون، ان الإنذار تمثل في البقاء بالسكن دون الذهاب لمزاولة أعمالهم من قبل العمال المسرحين الذين تم تسريحهم بعد اكتمال أعمالهم من قبل ادارة الشركة وصاروا قوة فائضة وكون الموظفين المتبقين من أبناء المحافظات الشمالية ويعتبرون محتلين للعمل بالشركة.

ولفت الموظفون الذين حوصروا في مقار سكنهم، أنهم يحملون مؤهلات علمية في المجال النفطي دون غيرهم من أبناء المنطقة، وهو السبب الرئيسي في القبول والاستحقاق بالعمل بحقل العقلة النفطي.

وأكدوا ان التحريض ضدهم جاء بتواطؤ واضح من قبل مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا والمكلفة بحماية وتأمين عمال وموظفي الشركة.

وتأتي هذه الفوضى في ظل الصراع القائم بين فصائل التحالف السعودي الإماراتي التي ألقت بظلالها على حياة المواطنين وأمنهم بسبب تأجيج المناطقية والطائفية لمصلحة دول الاحتلال المسيطرة على جنوب اليمن.

قد يعجبك ايضا