أمطار رعدية ودرجات حرارة مرتفعة.. توقعات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، نشرتها الجوية، حيث قالت خلالها إنها تتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات تعز، لحج، ريمة، إب، الضالع، واجزاء من محافظات حجه، المحويت وصنعاء، وكذلك على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، شبوة، أبين وحضرموت وسهل تهامة خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وتشير التوقعات الجوية أيضاً إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أرخبيل سقطرى وعلى أجزاء من السواحل الغربية والسواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، كما تتوقع الهيئة العامة أن تسود المناطق الصحراوية أجواء حارة نهاراً حيث  تتراوح درجات الحرارة العظمة ما بين ( 35 – 40 درجة مئوية )، بينما تكون الرياح خفيفة الى معتدلة تنشط احيانا أثناء النهار.

وحذرت هيئة الطيران المدني والأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن الانهيارات الصخرية والتدني الملحوظ في مدى الرؤية الافقية على الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار، كما حذرت من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى.

ومن المتوقع أن تستمر الإضطرابات الجوية والتغيرات الحاصلة في​​ درجات الحرارة و​​الرطوبة، وذلك ب​​سبب تأثر البلاد بظروف جوية غير مستقرة خلال الشهرين الماضيين.

وضربت أمطار غزيرة ورياح قوية عدد من المحافظات اليمنية مما أدى إلى فيضانات وتصدع في البنية التحتية، وخسائر مادية متعلقة بالممتلكات الخاصة والعامة، ناهيك عن الخسائر البشرية.

قد يعجبك ايضا