الإصلاح يدفع بتعزيزات عسكرية إلى حضرموت

حضرموت – المساء برس|

دفع حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن)، اليوم الأحد، بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى محافظة حضرموت، التي تشهد صراعًا محمومًا بين الفصائل الموالية للتحالف.

وجاءت هذه التعزيزات، بالتزامن مع تحركات مكثفة لإعلان المحافظة إقليمًا مستقلًا، من قبل المكونات الحضرمية المتشاورة في الرياض والتي يشارك فيها إصلاح حضرموت، وسط مخاوف من انفجار الوضع عسكريًا في المحافظة الثرية بالنفط.

وقال رئيس تحرير صحيفة “الأمناء” التابعة للانتقالي، نقلًا عن مصادره، بأن رتلًا عسكريًا يضم العديد من الأطقم والآليات العسكرية تحرك إلى وادي حضرموت قادمًا من مدينة مأرب عبر طريق الخشعة.

يذكر أن لإصلاح كان قد استنفر قواته في مأرب والجوف تحت شعار “استعادة الوحدة”، في مؤشر على ترتيبات مكثفة لمعركة وشيكة ضد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا في حضرموت.

وجاءت هذه التحركات، بعد أيام على تلويح رئيس الجمعية الوطنية في الانتقالي، احمد سعيد بن بريك، بالذهاب نحو الخيار العسكري لطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى المحسوبة على الإصلاح.

وبحسب مراقبين، فإن الوضع في حضرموت مؤشح للانفجار، خاصة بعد إعلان المكونات الحضرمية في الرياض عن فصل حضرموت عن الشمال والجنوب واستقلال قرارها وإبقائها بعيدة عن أي صراع أو تدخلات شمالية أو جنوبية، حتى الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن، وهو ما يرفضه الانتقالي ويسعى إلى فرض أمر واقع في المحافظة لإخضاعها لحكمه.

 

قد يعجبك ايضا