كشف صفقات ابن الوزير في مجال المشتقات النفطية في شبوة

خاص – المساء برس|

كشف مصدر خاص في شركة النفط بمحافظة شبوة لـ”المساء برس” عن تحركات لمحافظ المحافظة عوض ابن الوزير العولقي للسيطرة على الشركة وإزاحة مسؤولين بهدف تمرير صفقات فساد ومشاريع يديرها المحافظ لحسابه الخاص في مجال المشتقات النفطية.

المصدر أكد أن لقاء ابن الوزير أمس باللجنة المكلفة لمراجعة تقييم أداء الشركة وفروعها بشبوة من يناير 2022 حتى أبريل 2023، غرضه إيجاد أي ثغرات يمكن استغلالها ضد بعض المسؤولين بفرع بشركة النفط للإطاحة بهم وتعيين مقربين منه لتمرير هذه الصفقات.

في هذا السياق أيضاً كشفت المصادر أن البحث الجنائي بشبوة كان قد ألقى القبض على شاحنة قامت بتحميل كمية مشتقات نفطية من مأرب (محلي) حيث تم شفط الكمية من محطة الحامد بتوجيهات شركة النفط ليتم بيع الكمية لمحطة الدويل وبيعها بسعر السوق السوداء.

وأكد المصدر أنه تبين في وقت لاحق أن العملية تمت بالكامل لصالح المحافظ ابن الوزير، في الوقت الذي تصطف فيه سيارات المواطنين على المحطات المخصصة للبيع بالسعر المحلي كون الكميات هي من نفط صافر.

ومن جانب آخر يحقق المحافظ مكاسب مالية شخصية مع بعض المسؤولين الموالين له بشركة النفط من خلال إجبار محطات البيع على شراء الديزل فقط من فرع شركة النفط والتي تقوم ببيعه لهم بزيادة 1500 ريال في كل دبة والبنزين بزيادة 1000 ريال للدبة.

قد يعجبك ايضا