الرياض| المكونات الحضرمية تبدأ بالتباحث حول وضع رؤية سياسية موحدة لحضرموت

الرياض – المساء برس|

بدأت المكونات الحضرمية، اليوم الأربعاء، برعاية سعودية، نقاشاتها في المحور السياسي للخروج برؤية سياسية موحدة حول موقف ورؤية حضرموت.

وقالت مصادر حضرمية مطلعة على مجريات المباحثات في الرياض، إن النقاشات ستتمحور في آليات توحيد الموقف السياسي لمختلف القوى الحضرمية، والمبادئ والرؤية السياسية لمستقبل حضرموت وآليات تنفيذها.

وتعد هذه الخطوة بمثابة ضربة قاصمة للانتقالي، الذي حاول خلال الفترة الماضية ضم حضرموت ضمن رؤيته السياسية وتمثيله لها ولكافة المحافظات الجنوبية في أي مفاوضات مقبلة متعلقة بالحل السياسي الشامل في اليمن.

وكانت المباحثات الحضرمية قد انطلقت الاثنين الماضي، وتم تقسيم النقاشات إلى ثلاثة محاور، تضمنت المحور السياسي، المحور الأمني والمحور الاجتماعي والاقتصادي.

ومن جانبه أكد محافظ حضرموت في حكومة معين، مبخوت بن ماضي، إن هذه الاجتماعات تأتي من أجل حضرموت وجميع المحاور مكملة لبعضها وسينتج عنها حامل كامل لقضية حضرموت.

ودعا إلى جمع الكلمة وتناسي الخلافات وتوحيد الصفة، معتبرًا أن ما يجري فرصة ليجتمع الجميع ليكونوا صفًا واحدًا حاملين قضية حضرموت.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة تدحض كامل ما تبناه الانتقالي في مشاوراته في عدن إضافة إلى مخرجات جمعيته الوطنية في حضرموت بشأن حضرموت، ما يؤكد سير أبناء المحافظة في طريقهم المستقل عن الانتقالي لفرض رؤيتهم الخاصة بشأن مستقبل حضرموت السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا