أمطار غزيرة ورعدية تضرب “11” محافظة يمنية

صنعاء – المساء برس|

توقعت هيئة الطيران المدني والأرصاد، اليوم، استمرار هطول الأمطار الغزيرة والمتفاوتة الشدة على مساحات واسعة من البلاد خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وقالت الهيئة في نشرتها الجوية، إن أمطارا غزيرة ورعدية ستهطل على أجزاء من محافظات صعده، حجه، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع والبيضاء، بينما تهطل أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات لحج، شمال أبين، شبوة ومرتفعات حضرموت و المهرة وأجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذيرة لها وأرخبيل سقطرى، وكذلك تهطل أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الجنوبية والشرقية خلال الساعات القادمة.

وأضافت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن تسود المناطق الصحراوية أجواء غائمة جزئيا مع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية يرافقها البرد أحيانا، والرياح تنشط أحيانا مما تثير الأتربة والرمال.

وأنذرت هيئة الأرصاد اليمنية المواطنين من حالات الطقس المتوقعة للساعات المقبلة.

حيث جددت التنبيه بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار بسبب تدفق السيول، وكذلك التوجد بالقرب من الأجسام العالية مثل الأشجار والأعمدة الكهربائية وعدم استخدام الأجهزة الإلكترونية اثناء العواصف الرعدية، وحذرت من التدني في مدى الرؤية الافقية على الطرقات الجبلية بسبب السحب المنخفضة أو تشكل الضباب والشابورة المائية.

قد يعجبك ايضا