الإصلاح يصعّد ضد بن عزيز ويعتقل عددًا من أتباعه

مأرب – المساء برس|

صعدت قوات حزب الإصلاح في محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، مجددًا ضد رئيس أركان دفاع معين عبدالملك، صغير بن عزيز، المحسوب على جناح مؤتمر الإمارات.

وقالت مصادر مطلعة في مأرب، إن عناصر قوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح، قامت بمداهمة أحد المنازل القريبة من المجمع الحكومي، قبل أن تعتقل  أشخاص فيه.

وأوضحت المصادر أن المعتقلين هم مجندين مستجدين في فصائل بن عزيز، كانوا قد تم استقطابهم رفقة مجموعة أخرى منشقة من قوات الإصلاح في المحافظة.

وهذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها قوات الإصلاح باعتقال عسكريين محسوبين على بن عزيز، إذ سبق واعتقلت في أواخر أبريل الماضي، عدد من العسكريين التابعين لبن عزيز بتهمة تورطهم في تفجيرات استهدفت قوات الحزب وقياداته.

وجاءت هذه التحركات بعد ساعات على تصفية مساعد قائد المنطقة العسكرية السادسة المحسوب على مؤتمر الإمارات، صالح علي القح، في ظروف غامضة، وسط اتهامات للإصلاح بالوقوف وراء عملية تصفيته.

يشار إلى أن التوترات المتصاعدة في الآونة الأخيرة بين فصائل الإمارات والإصلاح في مأرب، يأتي في سياق الصراع العام المتواصل بين أبو ظبي وفصائل السعودية، حيث تسعى الأولى إلى بسط سيطرتها على مأرب وتعيين محسوبين عليها على رأس قيادة المحافظة، وهو ما زاد من حدة التوترات بين الطرفين في المحافظة الثرية بالنفط، وفق مراقبين.

قد يعجبك ايضا