الآن.. غيوم وسحب رعدية ممطرة تخيم على سماء صنعاء والأرصاد توجه تحذيرات للمواطنين

صنعاء – المساء برس|

تخيم غيوم وسحب رعدية ممطرة في هذه اللحظات على سماء العاصمة صنعاء، بينما تشهد بعض المناطق الجبلية المجاورة أمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد، وسط تحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد والطيران المدني للمواطنين من الأمطار وتدفق السيول والعواصف الرعدية.

وتوقعت الهيئة العامة ، اليوم، هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على صنعاء وعدد من المحافظات، خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقالت الهيئة العامة في نشرتها الجوية إنها تتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على اجزاء من المرتفعات الغربية لمحافظات صعده، حجه، المحويت، عمران، صنعاء، ريمةـ ذمار، إب، تعز، لحج، الضالع و البيضاء وعلى أجزاء من الهضاب الداخلية من محافظات شبوة ، شمال أبين و مرتفعات حضرموت و المهرة.

كما توقعت هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على أرخبيل سقطرى و أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ونبهت هيئة الطيران المدني والأرصاد المواطنين بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، وعدم التواجد بالقرب من الأجسام المرتفعة مثل الأشجار والأعمدة اثناء العواصف الرعدية.

وحذرت الهيئة من التدني في مدى الرؤية الافقية على الطرقات الجبلية بسبب الأمطار وتشكل الضباب، وكذلك من الانهيارات الصخرية وعبور الجسور الارضية أثناء تدفق السيول.

 

قد يعجبك ايضا