الانتقالي يكشف رسمياً قرب الإطاحة بحكومة معين ويهدد الرئاسي بنفس المصير ويحمل السعودية المسؤولية

خاص – المساء برس|

كشف الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً عن الإطاحة عما قريب بحكومة معين عبدالملك التي يتحكم بها السفير السعودي الموصوف بكونه الحاكم الفعلي في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن.

هذه المكاشفة الصريحة جاءت على لسان رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي الذي قال في مقابلة تلفزيونية على القناة الإماراتية (الغد المشرق) اليوم في مدينة المكلا بحضرموت، إن حكومة معين باتت عاجزة عن القيام بمهامها رغم دعم المجلس القيادي لها، في إشارة واضحة إلى أن هذه الحكومة سيتم الإطاحة بها.

وقال الزبيدي إن الوضع إذا استمر على حاله خاصة فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، فإنه يتوقع انهيار منظومة الحكومة بات وشيكاً وأن الأمر لن يقتصر فقط عليها بل سيطال أيضاً المجلس الرئاسي.

ورمى الزبيدي بمسؤولية قرب انهيار حكومة معين إلى التحالف بقيادة السعودية، في إشارة إلى أن السعودية قائدة التحالف هي من تتحمل انهيار منظومة الحكومة إذا لم تقم بتقديم الدعم المالي لها كون الوضع الاقتصادي أصبح بالفعل صعب جداً.

وفي السياق كشف مصدر خاص لـ”المساء برس” عن خطة للانتقالي لتوسيع حصته داخل حكومة معين عبدالملك بما يتجاوز تمثيله في الحكومة بنصف أعضائها.

قد يعجبك ايضا