إعلام الإصلاح يتهم الرياض وأبو ظبي بالدفع نحو تقسيم اليمن

صنعاء – المساء برس|

اتهمت وسائل إعلام حزب الإصلاح، اليوم الأحد، السعودية والإمارات، بالوقوف وراء تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي لتقسيم اليمن.

وبثت قناة “بلقيس” المحسوبة على الإصلاح، تقريرًا أكدت فيه أن الانتقالي لم يكن ليتجرأ على الحديث على الانفصال لو لم يتلق ضوءًا أخضرًا من السعودية والإمارات.

وأوضح تقرير القناة أن التحالف أصبح يجاهر في تمرير مشاريع التقسيم في اليمن، مؤكدًا أنه يسعى لتفكيك اليمن وتقسيمها إلى دويلات متعددة.

وفي السياق ذاته، أكدت القيادية في الحزب الناشطة النوبلية، توكل كرمان، في وقت سابق اليوم، أن السعودية والإمارات تسعيان بوضوح للتآمر على وحدة اليمن وسلامته، مشيرة إلى أن رشاد العليمي ينفذ أوامر الدولتين كعبد مملوك، حد تعبيرها.

كما شن السفير السابق لدى اليمن في الأردن علي العمراني، المحسوب على الإصلاح، هجومًا على السعودية، على صفحته في تويتر، مشيرًا إلى أن تحركات الانتقالي وسعيه للانفصال تأتي بعلم ودراية السعودية وتواطؤ العليمي.

وتأتي هذه التصريحات في وقت يواصل فيه المجلس الانتقالي الجنوبي تحركاته، بضوء أخضر سعودي إماراتي في المحافظات الشرقية لضمهم لمشروعه الانفصالي الذي يقدم نفسه كحامل له، تمهيدًا لإعلان الانفصال وفرض أمر واقع جديد.

 

قد يعجبك ايضا