الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية أكبر من كل الأشخاص والأحزاب

صنعاء – المساء برس|

أدلى رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، اليوم، بتصريحات صحفية بشأن اقتراب الذكرى الـ33 لعيد الوحدة اليمنية في 22 من مايو الإثنين القادم.

وقال المشاط في تصريحاته إن العيد الـ 33 للوحدة اليمنية، يحل علينا وبلدنا يتعرض لمؤامرات ومشاريع مشبوهة تسعى للنيل منه بالمزيد من التفكيك والتمزيق”.

وأضاف الرئيس المشاط أن “الـ 22 من مايو يذكر الجميع بطريق العبور الآمن وطوق النجاة الوحيد ألا وهو العودة إلى الوحدة والألفة والإخاء”، مردفاً: “الوحدة قدر مستقر في أعماق الشعوب، وصوت لا يغادر وجدان الأمة مهما كان حجم الاختلاف بين أبناء الشعب الواحد والأمة الواحدة”.

وشدد رئيس المجلس السياسي أن “الوحدة اليمنية لا ينبغي أن تكون محل اختلاف أو نزاع ويجب أن تبقى في واقعنا أكبر من كل الأشخاص والأحزاب وأكبر من كل الاختلافات والنزاعات”.

وجاءت هذه التصريحات خلال زيارة الرئيس المشاط لمستشار المجلس السياسي الأعلى ورئيس مكون الحراك الجنوبي اللواء خالد باراس، الذي صرح إلى جانبه بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية، قائلاً: “الثاني والعشرين من مايو هو حدث عظيم في تاريخ اليمن”.

واعتبر اللواء باراس زيارة المشاط له إنها “دليلاً على تقديره لهذا الحدث التاريخي المتمثل في الوحدة اليمنية المباركة”، مستدركاً بالقول:” نحن مع المواقف الوطنية، صمدنا صمود الرجال وقاتلنا وضحينا، ضد العدوان الأمريكي السعودي على اليمن كل بسلاحه، وكل بطاقته واوقفنا عواصف العدوان”.

 

قد يعجبك ايضا