المكونات الحضرمية تهدد بالذهاب للخيار العسكري للرد على استفزازات الانتقالي

حضرموت – المساء برس|

هددت المكونات الحضرمية الرئيسية والفاعلة في المحافظة، اليوم الخميس، بالذهاب نحو الخيار العسكري للرد على استفزازات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، محملة التحالف مسؤولية تبعات ذلك.

وجاء ذلك، في اللقاء التشاوري الذي عقدته القوى الحضرمية في مدينة سيئون، وعلى رأسها حلف ومرجعية قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع، لمناقشة التطورات الأخيرة في حضرموت.

وأكد البيان الختامي للقاء التشاوري الحضرمي، على رفض خطوات الانتقالي الأخيرة في حضرموت، والتأكيد على استقلالية حضرموت وعدم تبعيتها لمكونات الشمال أو الجنوب، إضافة إلى رفضه للاستفزازات التي قام بها الانتقالي من خلال إدخاله قوات ضخمة من خارج حضرموت “تحت ستار تأمين الاجتماعات”.

وحمل البيان التحالف مسؤولية ما يترتب على دخول تلك القوات إلى حضرموت وما قد ينتج عنها، مؤكدًا أن أبناء حضرموت لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام من “يسعى لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في المحافظة”، في إشارة إلى ذهابهم إلى الخيار العسكري للدفاع عن المحافظة.

وتشهد محافظة حضرموت، توترات متصاعدة غير مسبوقة، وسط تواصل الفصائل الإماراتية التحشيد العسكري للمحافظة، بالتزامن مع تحشيدات مقابلة من المكونات الحضرمية، ما ينذر بانفجار الوضع عسكريًا خلال الأيام القريبة المقبلة.

وكانت مرجعية حلف قبائل حضرموت، قد لوحت بالتحالف مع الشيخ القبلي البارز ورئيس لجنة اعتصام المهرة، علي الحريزي، أبرز خصوم الفصائل الموالية للتحالف، لمواجهة الانتقالي.

 

قد يعجبك ايضا