فضيحة وزارة التربية في عدن.. الامتحانات تُسرب عبر مجموعات (الواتس آب)

خاص – المساء برس|

كشفت مصادر خاصة لـ”المساء برس” جنوب اليمن، عن فضيحة مدوية لحكومة التحالف السعودي الإماراتي بشأن امتحانات طلاب الثانوية العامة.

وقالت المصادر أنه ولأول مرة يتم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة عبر جروبات الواتس آب، حيث تم تناقل أسئلة الامتحانات عبر مجموعات تطبيقات التواصل الاجتماعي وذلك قبل ساعات من قليلة من دخول الطلاب قاعات الامتحانات وهو ما يمكنهم من معرفة كل أسئلة الاختبارات.

هذه القضية أثارت جدلاً واسعاً في صفوف الطلاب وأولياء الأمور والناشطين في المناطق الجنوبية وعدن تحديداً بسبب هذه الكارثة التي وصفوها بأنها “تعميم رسمي للغش” وسياسة متعمدة لتجهيل الطلاب.

واعتبر النشطاء أن ما يحدث يعد مؤشراً خطيراً لانهيار المنظومة التعليمية في المناطق الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي.

في السياق استنكر طلاب من المجتهدين من تسرب أسئلة الامتحانات لكل الطلاب وهو ما يحرم المجتهدين نيل ثمرة اجتهادهم ودراستهم وتحصيلهم العلمي الجدي وتساوي نتائج امتحاناتهم مع من لم يجتهد.

هذه الكارثة ستلقي بظلالها لاحقاً أثناء المفاضلة بين الطلاب المستحقين للبعثات الدراسية الخارجية أو المحلية لأوائل الطلاب كون جميع الطلاب من المجتهدين وغير المجتهدين ممن حصلوا على أسئلة الامتحانات قبل دخولهم للامتحان سيحصلون على ترتيبات عالية وهو ما سيحرم الأوائل الحقيقيين من الحصول على المنح الدراسية الجامعية في الخارج على حساب الدولة.

قد يعجبك ايضا