ترتيبات إماراتية للسيطرة على حضرموت

حضرموت – المساء برس|

كشف قيادي سابق في ما تسمى “المقاومة الجنوبية”، عن ترتيبات إماراتية يشرف عليها الضابط الإماراتي أبو خليفة سعيد النيادي، للسيطرة على حضرموت.

وقال عادل الحسني، إن الإمارات تدفع الانتقالي بكل ثقله في حضرموت، في خطة تستهدف المحافظة للسيطرة عليها من خلال عدة خطوات تبدأ بشكل واضح يوم غد الخميس.

وأوضح الحسني، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن الإمارات ستقوم بضخ أموال طائلة، في محاولة منها لإبراز من وصفه بـ”أداتها” عيدروس الزبيدي وافتتاح عدة مشاريع وهمية في حضرموت.

وجاءت هذه التصريحات، بالتزامن مع وصول الزبيدي وعدد من قيادات الانتقالي، إلى محافظة حضرموت، ترافقهم قوات عسكرية ضخمة لحمايتهم.

وأشار الحسني إلى أن الإمارات ومن ورائها السعودية يمضيان في مشروع التقسيم، فيما تقوم الأحزاب اليمنية الموالية للتحالف بدور المشرعن والجندي المدفوع الأجر المقاتل تحت راية التحالف.

وكان الانتقالي قد بدأ بالتمهيد لإسقاط المكلا قبل أيام بإشراف فرج البحسني الذي تم تعيينه حديثًا نائبًا للزبيدي في الانتقالي.

وتأتي هذه الخطوة وسط ترتيبات مكثفة للانتقالي للتجهيز لعقد الدورة السادسة لجمعيته الوطنية يوم الـ21 من مايو الجاري، والتي يتوقع أن يعلن فيها قرارات جديدة في مسار فصل جنوب البلاد عن شمالها.

 

قد يعجبك ايضا