الحوثي يحذر السعودية من استمرار مماطلتها في وقف العدوان ورفع الحصار

صنعاء – المساء برس|

حذر عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، اليوم الأحد، المملكة السعودية من استمرار مماطلتها في إنهاء العدوان والحصار على اليمن.

وقال الحوثي، في كلمة له في مسيرة “ثأر الأحرار” التضامنية مع الشعب الفلسطيني في صنعاء، إن السعودية ما تزال تماطل في “وقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن”.

ودعا الشعب اليمني إلى اليقظة والتأهب، في تلويح منه بإمكانية عودة التصعيد العسكري، إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه من مماطلة للسعودية ومحاولتها التملص من دورها الرئيسي في الحرب وعدم تنفيذها لمطالب صنعاء المتعلقة بالملف الإنساني.

وأكد الحوثي أن الإمارات والسعودية باتتا اليوم “مكسورتين أمام اليمن، خاصة مع رؤيتهما فشل منظومة القبة الحديدة الإسرائيلية أمام صواريخ المقاومة، مضيفًا: إن الصهاينة لم يستطيعوا حماية أنفسهم فكيف بهم أن يحموا البلدان المطبعة”، في إشارة إلى ارتماء الدولتين في أحضان الكيان الصهيوني بهدف حماية أنظمتها.

وجاءت تصريحات الحوثي، وسط محاولات الرياض التملص من التفاهمات الأخيرة بينها وبين صنعاء في رمضان، بعد تدخل مباشر وضغوط أميركية، فضلًا عن إصرارها على تقديم نفسها كطرف وسيط في الحرب على اليمن، بهدف التملص عن تحمل مسؤوليتها من تبعات الحرب.

قد يعجبك ايضا