اعتصام المهرة تصف قائد محور الغيضة بأنه جسر عبور لتفتيت البلد ويشرعن لدول الاحتلال مشاريع التقسيم

خاص – المساء برس|

اتهمت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة المناهضة للتواجد العسكري السعودي والأجنبي في محافظة المهرة، قائد محور الغيضة المعين من قبل رشاد العليمي، اللواء محسن الكازمي المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي، بالعمل على مشاريع دول الاحتلال لتقسيم وتفتيت اليمن، وأنه جسر عبور لهذه المشاريع.

جاء ذلك تعليقاً على لقاء قائد محور الغيضة برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي أمس السبت في عدن وما دار داخل اللقاء من ترتيبات لتمرير مخطط فرض السيطرة العسكرية لصالح الانتقالي ومن خلفه الإمارات على محافظة المهرة تحت غطاء قيادة المحور وغطاء التنسيق والارتباط بهيئة العمليات المشتركة التي شكلها العليمي برئاسة القيادي العسكري بالانتقالي اللواء صالح علي طالب.

وقال الناطق الرسمي باسم لجنة اعتصام المهرة، علي مبارك محامد، إن “اللقاءات التي تجري في عدن بين قيادات عسكرية معنية بالمهرة مع قيادات سياسية لا تخرج عن إطار شرعنة دول الاحتلال ومصادرة أصوات القوى السياسية الفاعلة جنوبي اليمن لصالح الانتقالي”.

وأضاف محامد إن “التزام المؤسسة العسكرية بمهامها المحددة ضمن الدستور والقانون يتضح في تصرفات القيادات المحسوبة عليها والتي يجب أن تعمل لصالح الوطن والمواطن ككل دون استثناء لا أن تكون بوابة لتمرير مشاريع التقسيم وجسر عبور يمهد لتفتيت البلد”.

وأكد متحدث اعتصام المهرة على أن المهرة لن تقبل الإلحاق والتهميش ولن تقبل المشاريع المناطقية الداعية لتشظي وتقسيم اليمن”.

قد يعجبك ايضا