بعد نجاح ضغوطها بإطلاق أكثر من 100 معتقل.. لقاء بصنعاء لمناقشة قضية المعتقلين من المغتربين اليمنيين بالسعودية

صنعاء – المساء برس|

عقد في العاصمة صنعاء اجتماع بين قيادات وزارة حقوق الإنسان برئاسة الوزير علي الديلمي، وعضو اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أحمد أبو حمزة، وذلك لمناقشة قضية المغتربين المحتجزين في المعتقلات داخل السعودية والمهددين بالإعدام أو السجن المؤبد.

واستعرض اللقاء الجرائم اليومية التي يرتكبها الجيش السعودي بحق المدنيين في المناطق الحدودية إضافة إلى قضايا الانتهاكات في المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق تقرير يعنى بالانتهاكات وجرائم التحالف وأدواته بحق الأسرى والمدنيين المعتقلين في الأراضي الخاضعة لسيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن، حيث سيطلق التقرير عبر الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة حقوق الإنسان.

وسبق أن أفضت تحركات صنعاء بخصوص ملف المعتقلين المغتربين من اليمنيين داخل السعودية إلى إلزام الرياض بإطلاق سراح أكثر من 100 معتقل من المغتربين اليمنيين الذين اعتقلوا من داخل الأراضي السعودية رغم عدم ارتباطهم بأي شكل من الأشكال بالحرب الدائرة منذ أكثر من 8 سنوات، حيث جرى إطلاق سراحهم من قبل السعودية عقب تنفيذ صفقة تبادل الأسرى في رمضان المنصرم، بفعل الضغوط التي دفعت بها صنعاء على الجانب السعودي أثناء المفاوضات السابقة التي استمرت منذ بدء تنفيذ الهدنة في أبريل العام الماضي، في الوقت الذي لم تلتفت إلى هؤلاء المعتقلين المدنيين حكومة التحالف رغم تواجدها داخل السعودية منذ بداية الحرب.

قد يعجبك ايضا