تصاعد مخاوف الانتقالي من تحركات السعودية في حضرموت

حضرموت – المساء برس|
تصاعدت مخاوف المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، من تحركات السعودية في محافظة حضرموت والرامية إلى قطع الطريق على المجلس من التمدد في المحافظة الثرية بالنفط.

واعتبر رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن، صالح بو عوذل، المحسوب على الانتقالي، أن التدخل السعودي في حضرموت بمبرر أن الأخيرة “أمن قومي سعودي”، هدفه فقط الاستحواذ على المحافظة.

وأشار، في تغريدة على حسابه بتويتر، إلى أن التصرفات السعودية تظل محل رقابة شديدة، في مؤشر على مخاوف الانتقالي من تحركات المملكة الأخيرة في حضرموت.

وتساءل أبو عوذل: لماذا لم يعتبر السعوديون أن الجوف أو مأرب أو صعدة أو تهامة أمن قومي سعودي؟، في إشارة إلى نية سعودية لابتلاع حضرموت وقطع الطريق على الانتقالي في التمدد فيها وضمها ضمن قوام دولته التي يسعى لاستعادتها.

واعتبر أن ما يحدث من تدخلات سعودية في حضرموت يمثل انتهاكًا للمواثيق والمعاهدات وترسيم االحدود مع المملكة، مشيرًا إلى أن هذه التحركات تعد بمثابة انتهاكًا لسيادة بلد آخر. 
وكانت السعودية، قد كثفت من تحركاها، مؤخرًا، في حضرموت، كان آخرها إخلاء مطار الريان من القوات الإماراتية واستلام منفذ الوديعة، بعد أشهر من إجبار الانتقالي على إخراج قواته من المحافظة، واستبدالها بقوات درع الوطن الموالية لها.

قد يعجبك ايضا