عاجل| محمد علي الحوثي ينشر معلومات أولية عن لجنة التحقيق في حادثة التدافع

صنعاء – المساء برس|

أعلن عضو مجلس صنعاء السياسي محمد علي الحوثي للتو معلومات أولية عن حادثة التدافع التي أدت لمقتل وجرح العشرات في العاصمة صنعاء مساء امس الأربعاء.

وقال الحوثي في المواقع الرسمية على منصات التواصل الخاصة به :” ‏كما بلغنا معلومات أولية.. على أمل أن تنشر اللجنة – إن شاء الله – نتائج النزول لها إلى موقع الحادثة.

وأضاف:” التاجر عادة يسجل لديه الأسماء ويسلم مباشرة لكن هذه المرة جمع أسماء عدة أيام إلى هذه المدرسة قام باستخدام الشارع الضيق والبوابة الخلفية الذي يرتفع عن مستوى الحوش بمتر ونصف تقريبا ، الدخول من البوابة إلى الحوش بدرج نتج عنه الاكتضاض مع فتح البوابة وحصل التدافع.

وحمل الحوثي دول التحالف كل العواقب والمعاناة التي يتجرعها اليمنيون وقال:” العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه إنما ترتكبوه من إرهاب وحماقات بالعدوان والحصار وقطع الرواتب واستهداف العملة نتج عنها كارثة اقتصادية أقل كارثية مما وصفتها الأمم المتحدة بالازمة الأسوأ عالميا، لذلك نكرر تحميل أمريكا والسعودية وحلفائها المسؤلية الكاملة، كما ندعو إلى فك الحصار وتسليم الرواتب ورفع الحظر الجوي والعمل على تنفيذ الحقوق الإنسانية التي أعلنها قائد الثورة بدون تلكؤ، ويكفي الشعب اليمني ماتعرض له من حرب عبثية بلا جدوى.

وكان قتل ما لا يقل عن 80 شخصا وجرح عشرات آخرون بإصابات جراء التدافع للحصول على مبلغ مالي من قبل عمال وموظفي التاجر الكبوس في مدرسة معين في باب اليمن في العاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا