مركزي عدن يحرم موظفي تعز من راتب أبريل قبل العيد

خاص – المساء برس|

فيما يبدو أن البنك المركزي في عدن يعاني من أزمة سيولة بسبب فشل السياسات النقدية للبنك الذي يدار أساساً من خارج اليمن وبناءً على توجيهات من التحالف السعودي المتحكم الأول بالقرار الاقتصادي والمالي للحكومة الموالية له جنوب وشرق اليمن.

وحسب مصدر مطلع فإن مركزي عدن وجه بوقف صرف مرتبات موظفي مدينة تعز ومديريات الوازعية والمخا وموزع لشهر أبريل الجاري قبل عيد الفطر المبارك.

ووصف موظفو تعز ونشطاء حقوقيين هذا القرار بالتعسفي والعقابي ضد أبناء تعز من قبل الحكومة التابعة للتحالف، معتبرين ذلك بأنه يمثل كارثة بالنسبة للموظفين المعتمدين على الراتب رغم ضئالته وعدم إمكانية أن يسد هذا الراتب احتياجات أسرهم خلال وبمناسبة العيد

في السياق أشار حقوقيون إلى أن هذا القرار يكشف حجم التخبط الذي تعانيه حكومة معين عبدالملك خاصة وأن القرار لم يكن خاصاً بكل موظفي تعز حيث تم الصرف لبعض المديريات فيما حُرمت المديريات المذكورة سابقاً من الراتب.

وأثار القرار الصادر عن مركزي عدن حالة من الغضب والاستياء بين الموظفين المتضررين، حيث يشعرون بالظلم والإهمال من قبل حكومة معين، خاصة وأن القرار استهدف مديريات بتعز ضمن مناطق سيطرة التحالف وهي المحافظة الأكثر تضرراً ومعاناة من الناحية الاقتصادية والأمنية والصحية وتعاني أوضاعاً صعبة وفي الوقت الذي تعتمد فيه العديد من العائلات فيها على دخل الموظفين في القطاع العام في ظل غياب فرص العمل في القطاع الخاص في تعز بسبب هروب رؤوس الأموال وانتقالها من تعز إلى صنعاء بحثاً عن الأمن والأمان.

ودعا نشطاء حقوقيون حكومة معين إلى اتخاذ إجراءات فورية لحل هذه المشكلة وتوفير احتياجات الموظفين المتضررين وحقوقهم وتحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء تعز.

قد يعجبك ايضا