حسين حازب: طارق وجه رسالة لأتباعه بأنه لا يهم إلا نفسه وأقاربه

خاص – المساء برس|

علق القيادي البارز في حزب المؤتمر وأبرز مشائخ مأرب، وزير التعليم العالي بحكومة صنعاء، الشيخ حسين حازب، على إصرار طارق صالح على اقتصار مطالبته بإشراكه بصفقة تبادل الأسرى في الصفقة الأخيرة بين صنعاء والتحالف على المطالبة فقط بأسيرين فقط تابعين له متجاهلاً بقية الأسرى.

وكان طارق صالح قد طلب إطلاق سراح نجله وشقيقه وأصر على إدراج اسميهما ضمن قائمة الأسرى ما تسبب باستبعاد العميد الجنوبي البارز فيصل رجب من القائمة واستبداله بأبناء عفاش، بالإضافة إلى تجاهله بقية الأسرى التابعين له من عناصر الساحل الغربي.

وتبين أن طارق صالح سلم لصنعاء 102 أسرى من قوات صنعاء وبمقابل هذا العدد من الأسرى طلب طارق عفاش بإطلاق نجله وشقيقه فقط.

وقال حازب في تصريح لتلفزيون المسيرة، رصده “المساء برس” بأن طارق وبهذا التصرف وجه رسالة لأتباعه ومن حوله بأنه لا يهتم إلا بنفسه وبأقاربه فقط.

ودعا حازب التابعين لطارق صالح من المجندين في الساحل الغربي إلى استيعاب الرسالة التي وجهها طارق صالح بنفسه لهم والتي يؤكد لهم فيها بأنه لا يهتم بهم ولا بأسراهم وأنه لا يهمه إلا مصلحة نفسه فقط.

وأكد حازب أن صنعاء حريصة على إطلاق كافة الأسرى لديها غير أن المشكلة تكمن عند الأطراف الأخرى التابعة للتحالف والمتصارعة فيما بينها، كاشفاً أنه وأثناء المشاورات بشأن الأسرى يحدث خلاف كبير جداً بين مكونات الطرف الآخر وكل مكون لا يهتم إلا بالمقربين منه فقط لإطلاق سراحهم.

كما كشف حازب عن أن أحد المكونات في الطرف الآخر قال صراحة في جولة المفاوضات بأنه لا علاقة له بجزء من الأسرى التابعين له وأن هؤلاء الأسرى ليسوا من مسؤوليته لأنه دفع لهم أموالهم مقدماً ولم يعد له علاقة بهم.

شاهد ما قاله الشيخ حسين حازب
https://twitter.com/AAlsharafii/status/1647252631696416768?s=20

قد يعجبك ايضا