المشاط يكشف عن موعد جولة المفاوضات الجديدة مع السعودية

صنعاء – المساء برس|

كشف رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، اليوم السبت، عن موعد جولة المفاوضات الجديدة بين صنعاء والرياض.

وقال المشاط، في الاجتماع الذي ترأسها بصنعاء وضم أعضاء المجلس السياسي الأعلى، ورئيسي مجلسي النواب والوزراء، وعدد من قيادات الدولة، إنه تم الاتفاق على عقد جولة جديدة بعد عيد الفطر المبارك.

وأشار المشاط إلى أن سبب عقد جولة مفاوضات جديدة بين الطرفين، جاء نتيجة “لطبيعة القضايا التي تم نقاشها”، في إشارة إلى الملفات الشائكة التي تم التباحث حولها وتحتاج إلى مزيد من الوقت للتفاهم عليها.

وأكد بأن النقاشات كانت إيجابية حول العديد من النقاط، في مؤشر على انفراجة في عدد من الملفات التي كانت عالقة.

ولفت إلى أن يد اليمن هي “الطولى والأقوى إذا ما فكر تحالف العدوان ومن ورائه أمريكا استئناف المواجهات العسكرية وعرقلة خطوات السلام”، حد تعبيره.

كما أكد على التمسك بانتزاع كافة حقوق الشعب اليمني، مشيرًا إلى أن على دول التحالف تحمل المسؤولية عن كل ما نجم عن العدوان والحصار، في إشارة إلى إعادة الإعمار ودفع التعويضات.

وجاء ذلك، بعد ساعات على إصدار الخارجية السعودية، بيانًا رسميًا، أشارت فيه إلى مغادرة سفيرها لإجراء المزيد من النقاشات، مشيرة إلى أنه سيستكمل النقاشات في أقرب وقت.

ووصف بيان الخارجية السعودية، لقاءات سفيرها بقيادات صنعاء بالإيجابية والباعثة للتفاؤول، موضحة بأن النقاشات بين الطرفين تركزت حول ملفات تبادل الأسرى وتمديد الهدنة والموضوعات ذات الصلة بالوضع الإنساني.

 

 

قد يعجبك ايضا