قبيل إعلان اتفاق السلام.. أنباء عن انشقاقات جنوبية عن حكومة العليمي

عدن – المساء برس|

تداولت وسائل إعلامية جنوبية، اليوم الأربعاء، عن انشقاقات كبيرة وزارية في حكومة العليمي، بالتزامن مع اقتراب الرياض وصنعاء الوصول إلى اتفاق سلام في اليمن.

ونقلت وسائل إعلامية جنوبية، عن مصادر رفيعة في حكومة العليمي، قولها إن هناك تحضيرات لعدد من الوزراء الجنوبيين في الحكومة لإعلان انشقاقهم عن الأخيرة وانضمامهم إلى المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، إلى جانب محافظين وقادة وتيارات سياسية جنوبية أخرى كانت قد أعلنت انضمامها للانتقالي.

وبحسب التسريبات، فإن أبرز الوجوه التي ستعلن انضمامها للانتقالي، هو وزير التخطيط والتعاون الدولي، واعد با ذيب، المحسوب على الحزب الاشتراكي.

وأشارت المصادر إلى أن هناك قائمة طويلة من المسؤولين الجنوبيين، ضمنهم محافظي محافظات، إضافة إلى تيارات سياسية في الحراك تعتزم إعلان انضمامها للانتقالي.

وبحسب مراقبين، فإن هذه التحركات يهدف من خلالها المسؤولين الجنوبيين ترتيب أوراقهم للمرحلة المقبلة، وسط مخاوف من إزاحتهم في الاتفاق الوشيك بين الرياض وصنعاء، ما قد يغير من شكل التحالفات السياسية في المرحلة المقبلة.

يذكر أن رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي، أحمد سعيد بن بريك، كان قد كشف في وقت سابق، عن ترتيبات لاستقبال منشقين عن الحكومة الموالية للتحالف، في إطار ترتيبات للمجلس لإعادة هيكلته داخليًا ليشمل مكونات وشخصيات جنوبية جديدة.

 

 

قد يعجبك ايضا