قبيل إعلان اتفاق الرياض وصنعاء.. تحركات عاجلة لحكومة معين لتوقيع اتفاق مع الإمارات بتسليم الاتصالات لشركة مرتبطة بإسرائيل

خاص – المساء برس|

أدلى نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية في الحكومة المنفية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، أحمد العيسي، بتصريحات خطيرة اتهم فيها رئيس هذه الحكومة معين عبدالملك، بتسليم الاتصالات اليمنية للإمارات.

ويوم أمس نشر الناشط السياسي والإعلامي التابع لحزب الإصلاح، محمد المحيميد، تغريدة على حسابه في تويتر تفيد بأن هناك وفداً من حكومة معين عبدالملك سيذهب إلى الإمارات للتوقيع على اتفاق يتم بموجبه تسليم شركات الاتصالات الحكومية اليمنية لشركة إماراتية تدعى (NX) لإدارتها وتشغيلها.

وعلى ضوء العلاقات المرتبطة بين الإمارات وإسرائيل، فإن مراقبون يرجحون بدرجة كبيرة بأن هذه الشركة الإماراتية مرتطبة بطريقة أو بأخرى بإسرائيل، والتي تتفوق في مجال التجسس على الاتصالات وبيانات الأفراد والكيانات، وبموجب هذا الاتفاق، ستصبح بيانات المستخدمين اليمنيين معرضة للتجسس من قبل الإسرائيليين.

في هذا السياق أيضاً علم “المساء برس” من مصادر خاص في الاتصالات في مدينة عدن، بأن حكومة معين تريد التعجيل بسرعة لتوقيع الاتفاق مع الشركة الإماراتية، والهدف من هذا التعجيل هو توقيع الاتفاق لكي يصبح ساري المفعول قبل أن يتم الإعلان عن الاتفاق النهائي بين صنعاء والرياض لوقف الحرب على اليمن وإنهاء الحصار، كون الحكومة الموالية للتحالف السعودي لن تكون قادرة على توقيع أي اتفاق مع أي جهة خارجية من بعد إعلان الاتفاق النهائي بين التحالف وصنعاء والذي سيشمل توحيد الجانب المالي وتوحيد العملة وتوحيد الإجراءات الإدارية تدريجياً بما يشمل أيضاً توحيد الاتصالات.

وتجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام تابعة للإصلاح، فإن الإمارات أنهت الترتيبات لتوقيع صفقة مع حكومة معين للاستحواذ على قطاع الاتصالات في جميع المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن.

وأبرزت وسائل إعلام الإصلاح المخاوف المرتبطة بهذه الصفقة من الناحية الأمنية والسيادية، وقالت إن الإمارات ستصبح المسيطرة على جميع بيانات المستخدمين والمتحكمة بها، وهو ما يشكل خطرًا على السيادة والأمن الوطني، كما أن هذه الخطوة تمثل تهديداً للسعودية أيضاً كون اتصالات الأخيرة مع القيادات اليمنية في جنوب اليمن ستصبح مكشوفة كلياً للإمارات.

قد يعجبك ايضا