صنعاء تدين الاعتداءات الصهيونية وتدعو لمساندة الشعب الفلسطيني

صنعاء – المساء برس|

أدانت سلطات صنعاء الاعتداءات الصهيونية بحق المسجد الأقصى والمصلين والمعتكفين فيه.

جاء ذلك على لسان رئيس مجلس صنعاء السياسي مهدي المشاط، حيث أكد مناصرة اليمن للشعب الفلسطيني وقال” إننا في اليمن رغم الظروف الراهنة نتطلع إلى أن يكون لنا دور فاعل وعملي لتحرير فلسطين”.

ودعا المشاط، الدول العربية والإسلامية إلى ترسيخ حالة العداء والسخط لأعداء الأمة الصهاينة والأمريكان في وسائل إعلامها وفي المناهج الدراسية.

وكان قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي اعتبر أن الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين والمعتكفين بالمسجد الأقصى ممارسة شيطانية تتطلب ضرورة التصدي لها، وقال: ” يجب أن يكون هناك موقف قوي في شهر رمضان شهر التقوى، وأن يدرك الجميع أن المعركة مع العدو الصهيوني اليهودي هي من ضمن الصراع مع الشيطان ونشاطه الإفسادي والتخريبي عبر كل الوسائل والشبكات المرتبطة بهم من الكافرين والمنافقين”.

وكانت مقاطع فيديو نشرتها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت مدى وحشية قوات الاحتلال، واعتداءاتها على المعتكفين والمعتكفات داخل المصلى القبلي، بالضرب المبرح، وسط تعالي أصوات الاستغاثة، كما لم تسلم نوافذ وأبواب ومصاحف المسجد من التمزيق والتخريب، واعتقال أكثر من 400 معتكف من داخل المصلى القبلي، في حين ردت المقاومة الفلسطينية بتصعيد عمليات الاشتباك على الحواجز المحيطة بمدن الضفة المحتلة، وأطلقت المقاومة في قطاع غزة نحو عشرة صواريخ تجاه المغتصبات الصهيونية المحيطة بالقطاع.

قد يعجبك ايضا