الانتقالي يحمل ابن مبارك مسؤولية ترحيل اليمنيين من القاهرة ويطالب بإقالته

عدن – المساء برس|

حمل المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم الأحد، وزير خارجية معين عبدالملك، أحمد عوض بن مبارك، مسؤولية ترحيل المسافرين اليمنيين بعد وصولهم إلى مطار القاهرة.

وقال هاني بن بريك، نائب رئيس الانتقالي، إن ما جرى اليوم في مطار القاهرة للمسافرين اليمنيين من دخول كبار السن والاطفال وإرجاع غيرهم ممن يحملون تقاير طبية من عدن مصدقة من الخارجية، أمر يتحمله وزير خارجية اليمن.

وأضاف بن بريك، لإي تغريدة على حسابه بتويتر، أنه يجب على ما يسمى “المجلس الرئاسي” إقالة ابن مبارك من منصبه “لعل هذا يصلح الوضع مع مصر التي لم تقصر معنا وكانت رئة تنفس الشعب” حسب قوله.

وقال إن أي مسؤول لا يتحلى بروح المسؤولية ومنها المحافظة على مصالح شعبه والأمانة وعدم التورط بالفساد المالي والأخلاقي، وجب إزالته ومحاسبته، في اتهام واضح لابن مبارك بالفساد المالي والأخلاقي وتقديم مصالحه الشخصية على مصالح الشعب.

وكانت السلطات المصرية قد رحلت العشرات من اليمنيين بعد وصولهم إلى مطار القاهرة، على خلفية عدم تنفيذهم للإجراءات والقيود التي فرضتها مؤخرًا على المسافرين اليمنيين القادمين إلى مصر، ردًا على تصريحات وزير خارجية معين أحمد عوض بن مبارك المستفزة لمصر في إثيوبيا، والتي أعلن خلالها عن دعم حكومته لخطوات إثيوبيا التنموية، في إشارة إلى سد النهضة الذي تسبب بأزمة كبيرة بين القاهرة وأديس أبابا خلال السنوات الماضية.

 

قد يعجبك ايضا