عدن| قوات الانتقالي تداهم منزلي قيادي في الفصائل الموالية للسعودية

عدن – المساء برس|

داهمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم الخميس، منزل أحد أبرز القيادات في الفصائل الموالية للسعودية في مدينة عدن.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن قوات أمنية بقيادة مدير شرطة مديرية دار سعد، مصلح الذرحاني، التابعة للانتقالي، داهمت منزل رئيس العمليات في لواء النقل، الشيخ نزيه العزيبي، المحسوب على الإصلاح، قبل أن تنهب محتويات المنزل.

يشار إلى أن العزيبي، يعد من أبرز القيادات المقربة من قائد لواء النقل أمجد خالد، أبرز خصوم الانتقالي والمطلوب لديها، والتي تتهمه بالوقوف وراء عملية اغتيال ثابت جواس.

وكان العزيبي قد اعتقل من قبل عناصر اللواء الخامس التابعة للانتقالي بقيادة صالح السيد، قبل أن تحرره قوات عسكرية تابعة لأمجد خالد قبل أيام بتنسيق ودعم سعودي، وفق تقارير إعلامية.

وجاءت خطوة الانتقالي، بالتزامن مع تحركات سعودية لتعيين العزيبي، على رأس أحد ألوية درع الوطن، التابعة للمملكة.

وكانت الرياض قد استدعت أمجد خالد وقيادات بارزة في ألوية الحماية الرئاسية، في إطار ترتيباتها لتعيينهم على رأس قيادة ألوية “درع الوطن” في عدن، ما قد يجعل من تحركات الانتقالي لاستهداف هذه القيادات، بمثابة الشرارة التي ستشعل الحرب بين الطرفين في عدن.

وتحاول المملكة السعودية، إزاحة الفصائل الموالية للإمارات، في إطار مخطط جديد لها لإعادة تشكيل الخارطة العسكرية والسياسية في المحافظات الجنوبية بما يخدم أجنداتها، وتحييد الدور الإماراتي بشكل كلي فيها، وهو ما قد ينهي مستقبل الانتقالي السياسي بشكل كلي في الجنوب.

 

 

قد يعجبك ايضا